أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليّات تجارة وترويج ​المخدرات​ في مختلف المناطق اللّبنانيّة، وبعد أن توافرت معلومات حول قيام شخصَين مجهولَين ب​ترويج المخدّرات​ في مناطق مختلفة من محافظة ​جبل لبنان​، كثّفت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، تمكّنت عناصرها من تحديد هويتَي المشتبه فيهما، وهما: "ع. م." (مواليد عام 2004، لبناني الجنسيّة) و"ج. ع." (مواليد عام 2003، لبناني الجنسيّة)".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بعد رصدٍ ومراقبة، نفّذت إحدى دوريّات الشّعبة كمينًا محكمًا في بلدة الحدت - ​بعبدا​، نتج عنه توقيف المذكورَين، على متن درّاجة آليّة لون أبيض، من دون لوحات، وقد تمّ ضبطها"، مشيرةً إلى أنّ "بتفتيشهما والدرّاجة، عُثر على كميّة من ​حشيشة الكيف​، 28 "طبّة بلاستيكيّة" تحتوي مادة بيضاء اللّون، 3 أکياس نايلون عليها كلمة "PURL"، علبة دخّان بداخلها ورق لف، وهاتفين خلويّين".

وذكرت الشّعبة أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بترويج المخدّرات في مناطق جبل لبنان لعددٍ كبيرٍ من الزّبائن"، مبيّنةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".