أعلن ​رئيس اتحاد نقابات العمال​ والمستخدمين في محافظة النبطية، ​حسين وهبي مغربل​، عن "تأييده لمطالب موظفي الضمان الاجتماعي، والمعلمين المتعاقدين في المدارس الرسمية، والمهنية، ودفع أجورهم والى جانب معلمي الثانويات الرسمية والتعليم الأساسي، ومزارعي التبغ المغمسة لقمتهم مع التعب والوجع والالم والذين كانوا حماة وحراسا للأرض في زمن الاحتلال الإسرائيلي".

وطالب مغربل، بمناسبة ​عيد العمال​ في الأول من أيار، "الوزارت المعنية بفرض الرقابة والقيام بدورها في حماية العمال والمواطنين من جشع التجار والمتحكرين"، داعيا أن "تأخذ البلديات دورها في ضبط الأسعار مع وزارة الاقتصاد للجم المحتكرين والمتلاعبين بلقمة عيش الفقير".

كذلك دعا مغربل، الى "وضع حد للارتفاع اليومي للمحروقات لانه من غير المقبول او المعقول وتحت عناوين شتى واعذار غير مقبولة ان ترتفع المحروقات يوميا".

وأشاد مغربل، "بدور وزير الزراعة ​عباس الحاج حسن​ ووقوفه الى جانب المزارعين في تطبيق الرزنامة الزراعية"، داعيا "للوقوف مع الطبقات الفقيرة والمعدمة بعدما بات 70 بالمئة من الشعب اللبناني، وحسب دراسات الأمم المتحدة تحت خط الفقر وان تتوسع مروحة التقديمات ومد يد العون الى المعوزين في مجال الدواء وترسيخ وتحقيق الامن الغذائي والصحي والرعاية الاجتماعية".

ونبه مغربل، الى "عدم التلاعب برغيف الفقراء او رفع الدعم عن الطحين، لان ذلك سيؤسس لبداية الانفجار الاجتماعي الذي حذرنا منه مرارا وتكرارا"، مؤكدا على "وقوفه الى جانب المودعين فهم أصحاب حق وما وصلوا اليه من خسارة ودائعهم يتحمله البنوك والمصرف المركزي والدولة".