ذكر نائب المراقب العام للقوات المسلحة الألمانية، ماركوس لوبنثال، أنه "من أجل إدارة القوات المسلحة الالمانية، وكذلك لتدريب العسكريين الجدد، نحتاج إلى تلك الأسلحة"، مشيراً إلى أن "ألمانيا لا تزال بحاجة إلى مركبات قتال مشاة من طراز "ماردر" للوفاء بالتزاماتها المختلفة، بما في ذلك داخل ​الناتو​".

ولفت، في تصريح لقناة "ZDF" التلفزيونية الألمانية، إلى أن "مركبات المشاة "Marder" القتالية التي تطلبها ​أوكرانيا​، يستخدمها ​الجيش الألماني​ في التدريب، كما أنه لا يمكن نقلها ببساطة إلى كييف"، مضيفاً أن "عندها لن يكون لدى الجيش الألماني أي شيء لإرسال فرقة إلى قوة الرد السريع التابعة ل​حلف شمال الأطلسي​، إذا احتاجوا إلى الدعم". وأوضح لوبنتال، أن "تزويد أوكرانيا بهذه العربات سينعكس سلبا على قدرات الجيش الألماني وفي النهاية، سيضعف هذا بشكل كبير القدرة الدفاعية لألمانيا".

وتجدر الإشارة إلى أن ​المستشار الألماني​، أولاف شولتز، أشار بعد مؤتمر عبر الفيديو بمشاركة زعماء غربيين، إلى أن "احتياطيات الجيش الألماني لإمداد أوكرانيا بالأسلحة قد استنفدت في الغالب، لكن كييف يمكنها شرائها من الشركات الدفاعية الألمانية".