كشف مسؤول في الفريق الانتقالي للرئيس الكوري الجنوبي المنتخب يون سيوك يول، أن واشنطن سترسل فريقا إلى سيئول، للتحضير للقمة بين يون والرئيس الأمريكي ​جو بايدن​، المحتملة في أيار. ولفت العضو البارز في اللجنة الفرعية للسياسات الخارجية للفريق الانتقالي كيم سونغ-هان، إلى أن المسؤولين الأميركيين "سيزورون سيئول لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال القمة، بدلا من مناقشة سياسات محددة"، مؤكدًا أنه لن يجتمع مع هذا الوفد.

ووفقا لمصادر دبلوماسية، من المقرر أن يصل الوفد الأميركي إلى ​كوريا الجنوبية​ يوم السبت. وفي حين أن مسؤولي الوفد على مستوى العمل سيناقشون مع نظرائهم في سيئول موعد وموقع عقد القمة، فمن المنتظر أن يناقش كبار المسؤولين الدبلوماسيين التفاصيل الرئيسية للاجتماع بين الزعيمين.

ويبدو أن سيئول وواشنطن تجريان محادثات لعقد قمة في 20 أو 21 أيار في كوريا الجنوبية، ومن المقرر بالفعل أن يكون بايدن في ​اليابان​ لعقد اجتماع أمني في وقت لاحق من ذلك الشهر. وإذا تحققت تلك القمة، فستكون بعد أيام فقط من تولي يون منصبه في 10 أيار، مما يجعلها أقرب قمة ثنائية على الإطلاق بين كوريا الجنوبية و​الولايات المتحدة​ تنعقد بعد تنصيب رئيس كوريا الجنوبية.