أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "معلومات توافرت لدى ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، عن قيام شخص بترويج ​المخدرات​ في عددٍ من مناطق قضائَي ​المتن​ و​كسروان​؛ وباشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة المروّج وتوقيفه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت الشّعبة إلى تحديد هويّته، ويُدعى: "ع. ح." (من مواليد عام 2000، سوري)"، مشيرةً إلى أنّ "بعد رصدٍ ومتابعة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه، بالجرم المشهود، أثناء ترويج المخدّرات في محلة ​زوق مصبح​ على متن درّاجة آليّة، لون أسود، تمّ ضبطها".

وذكرت المديريّة أنّه "ضُبطت بحوزته: 12 علبة بلاستيكيّة تحتوي على مادّة باز ​الكوكايين​، زِنتها 5,3 غرامات، 20 ظرفًا بداخلها مادّة الكوكايين زِنة الظّرف الواحد 1,7 غ، 19 ظرفًا تحتوي على باز الكوكايين زِنة الظّرف الواحد 1,7 غ، ورقة نقديّة مزيّفة من فئة الـ100 دولار أميركي، هاتف خلوي ومبلغ مالي".

ولفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات لعددٍ كبيرٍ من الزّبائن في مختلف مناطق المتن وكسروان، على متن الدرّاجة الّتي ضُبطت معه"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".