أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات السّرقة والسّلب والنّشل في مختلف المناطق اللّبنانيّة، حصلت عدّة عمليّات سلب بقوّة السّلاح ونشل و​إطلاق نار​ على عدد من المواطنين والأجانب ضمن محافظة ​بيروت​، من قِبل عصابة مجهولة الهويّة مسلّحة تنفّذ عمليّاتها على متن درّاجة آليّة، وقد نتج عنها إصابة عدد من الضّحايا بطلق ناري وترويع المواطنين خلال هذه العمليّات".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة المنفّذين وتوقيفهم، ونتيجة الجهود الحثيثة والاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّتهما، وهما الشّقيقان: "م. م." (مواليد عام 1987، لبناني) و"ع. م." (مواليد عام 1989، لبناني)، من أصحاب السّوابق الجرميّة بقضايا السّرقة والسّلب والنّشل، ويعتبَران من الخطرين كونهما مسلّحَين بصورة دائمة ويتنقّلان بطريقة حذرة"، مبيّنةً أنّ "الأوامر أُعطيت للعمل على تحديد مكان تواجدهما وتوقيفهما بما أمكن من السّرعة".

وذكرت المديريّة أنّ "بتاريخ 14-4-2022، وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة التّابعة لشعبة المعلومات من رصدهما في محلة ​غاليري سمعان​، فعملت على نصب كمين محكم في المحلة أسفر عن توقيفهما، بعد محاولتهما مقاومة القوّة تمكّنت من السّيطرة عليهما"، مشيرةً إلى أنّ "بتفتيشهما، ضُبط بحوزتهما مسدّس حربي وكميّة من مادّة ​الكوكايين​ وقوارص حديديّة".

ولفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على تنفيذ أكثر من 20 عمليّة نشل وسلب، وأكثر من 5 عمليّات سرقة درّاجات آليّة بقوّة السّلاح وإطلاق النّار وإصابة الضّحايا في بعض العمليّات، وذلك في مناطق مختلفة من محافظة بيروت من بينها: عين المريسة، المنارة، رأس بيروت، الحمرا والرملة البيضاء". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء".