أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "بتاريخ 28-2-2022، أقدم ثلاثة أشخاص مجهولي الهويّة، على سرقة "مكيّفات هواء" من محلّة ​برج حمود​، ولاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولةٍ. وقد انتشر فيديو عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، يوثّق عمليّة السّرقة تلك، الّتي نُفّذت في وضح النّهار".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة الفاعلين وتوقيفهم"، مبيّنةً أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هوية الرّأس المدبّر لعصابة السّرقة، ويُدعى: "ط. ط." (مواليد عام 1995، فلسطيني)، وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة، وبحقّه مذكّرات عدليّة بالجرم عينه. وقد أُعطيت الأوامر إلى دوريّات الشّعبة للعمل على تحديد مكانه وتوقيفه".

وذكرت المديريّة أنّ "بتاريخ 5-4-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تنفيذ كمينٍ محكمٍ في محلّة ​طريق الجديدة​ - ​بيروت​، حيث تمّ توقيفه"، مشيرةً إلى أنّ "بتفتيشه، ضُبِطَ بحوزته كميّة من المخدّرات وشفرة "كاتر". وبالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه، بالاشتراك مع آخرين، بتنفيذ عمليّة السّرقة من محلّة برج حمود، وبيع المكيّفات في بؤرة لبيع الخردة في محلّة حي فرحات. بالإضافة إلى تنفيذ عمليّات سرقة "كومبرسورات مكيّفات"، وبطّاريّات عائدة للتحكم المروري، وأسلاك كهربائية من مناطق مختلفة، كذلك اعترف بتعاطي ​المخدرات​".

ولفتت إلى أنّه "تمّ ضبط المكيّفات المسروقة بعد الدّلالة على مكانها"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوف، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص؛ ولا يزال العمل جاريًّا لتوقيف باقي المتورّطين".