أصدرت ​الخارجية الروسية​، بيان، تعليقا على "حادث عثور الجيش في ​مالي​ على ​مقبرة جماعية​ بمحيط بلدة غوسي التي كانت تقع بالقرب منها حتى وقت قريب قاعدة لقوات عملية (برخان) الفرنسية في البلادط.

وأشارت الخارجية الروسية، إلى أن "​الإعلام​ المحلي يربط اكتشاف جثث مجهولة الهوية في تلك المنطقة ب​التقارير​ حول فقدان مجموعة من الرعاة الماليين، الذين يشتبه في قيام ​الجيش الفرنسي​ باختطافهم قبل أسبوع، ولا يزال مصيرهم مجهولا".

وأضافت أنه "نظرا إلى كون وسائل الإعلام الفرنسية، وبعض المسؤولين الأوروبيين أيضا، يميلون تقليديا لتحميل الآخرين مسؤولية كل الذنوب، يمكن الافتراض أن هناك من رضخ لإغراء إطلاق روايات في الفضاء الإعلامي تسيئ لجيش مالي الذي يمثل نجاحه في تطهير البلاد من التهديد الإرهابي مصدر إزعاج كبير ل​باريس​ التي فشلت في تحقيق ذلك خلال سنوات وجودها في مالي".

وأكدت "تأييد ​موسكو​ لقرار سلطات مالي إجراء تحقيق شامل في ملابسات هذه الجريمة، وأضاف: "نعرب عن أملنا في تحديد الجناة ومعاقبتهم كما يستحقون، ونأمل أيضا في أن تساعد باريس الرسمية فعليا في التحقيق في حالات اختفاء وقتل مواطنين ماليين".

يذكر أن الجيش المالي أعلن، مساء أمس، العثور على مقبرة جماعية قرب في غوسي التي أعادها الجيش الفرنسي قبل أربعة أيام، وذلك بعد ساعات على اتهام الجيش الفرنسي لعناصر الشركة العسكرية الخاصة الروسية المعروفة بـ"مجموعة فاغنر"، بالتلاعب بالمعلومات.