فادت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الأمن الداخلي​، أنه "في إطار متابعة عمليّات ​سرقة​ السيّارات من قِبَل مكتب مكافحة جرائم السّرقات الدوليّة في وحدة ​الشرطة القضائية​، وإلحاقاً لبلاغنا الصادر بتاريخ 12-4-2022، المتعلّق بتوقيف المكتب المذكور لشخص من التابعية السورية يدير "غرفة عمليات" لسرقة السيارات ضمن بيروت و​المتن​، ويُدعى: - م. ح. (من مواليد عام 1994)، وتبيّن أنّ شريكه -الذي توارى عن الأنظار- يُشكّل صِلة وَصلٍ تجمعه وأفراد عصابات في ​سوريا​".

ولفتت في بيان الى أنه "بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، التي نفّذتها عناصر المكتب، تمكّنت من تحديد هويّة "الشريك"، ومكان وجوده، ويُدعى ع. ح. (من مواليد عام 1995، سوري الجنسية)، وبتاريخ 7-4-2022، نفّذت قوّة من المكتب عملية أمنية خاطفة وسريعة في محلّة الصفير- ​الضاحية الجنوبية​، حيث نصبت كمينًا محكمًا، أسفر عن توقيف المشتبه فيه. وتبيّن أنه مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة توقيف غيابية، وبلاغي بحث وتحرٍّ بجرم تأليف عصابة سرقة سيارات".

وأضاف: "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه، وأنّه أقدم على سرقة العديد من السّيارات في محافظتي بيروت و​جبل لبنان​، واجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته".