أكّد النائب ​فريد هيكل الخازن​، أنّ "لبنان تغيّر وجهه، تحكمه سلطة منافقين وتجّار اذا اتفق اركانها اقترعوا على ثيابه واذا اختلفوا صلبوه"، مشيرًا إلى أنّه "من قلب المعاناة أسأل أين لبنان؟ أين لبنان الإقتصاد والعلاقات الدوليَّة والإنفتاح على الشّرق والغرب وأين رجاله؟".

ولفت، خلال اطلاق برنامج لائحة "قلب لبنان المستقل"، إلى أنّ "بلدنا الذي عرفناه وأحببناه تغيَّر وجهُهُ، تحكمه سلطة منافقين وتجّارْ وسماسرةْ إذا أتَّفق أركانها اقترَعَوا على ثياب لبنان وإذا اختلفوا صَلبوه على خشبة".

وشدد الخازن، على "ضرورة استرداد التعددية والصوت المستقل في مواجهة الكارتيل والطغمة التي سرقت ونهبت"، موضحًا أنه "معًا سنستردُّ لبنان الذي أحببناه لبنان، الذي رفع رؤوسَنا أمام العالم أجمع، لبنان التعدديَّة وسَنعيدُ للصوتِ المستقلِّ قوّته ودوره في مواجهة شطبه وإلغائه"، مشيرًا إلى أنه "معًا سنستردُّ التعددية في مواجهة الكارتيل، معًا سنعيدُ للأوادم والمجرّبين ونظيفي الأكفّ والصادقين والنّزيهين

دورهم في مواجهة وزراء سرقوا ونواب نهبوا وموظّفين فسدوا".

ولفت إلى أنه "معًا سنكسر جشع اليد الممدودة على المال العام ونستردّ حقوق الناس ونعيد إلى الكرسي كرامتها وإلى المنصب هيبته، مؤكدًا "أنني أعلن مع زملائي الذين جمعتنا بعضنا مع بعض، قيم النزاهة والاستقلالية والكفاءة في لائحة "قلب لبنان المستقل" أننا توافَقنا فترافقنا ثوابِتُنا ​بكركي​ صرح السيادة والحرية والإستقلال والإنفتاح والحوار والحياد".

وأشار الخازن، إلى "أننا سنعمَل معًا لإسترداد حقِّ العيش بكرامة، فلبنانُ ليس مفلسا بل مسروقا ويحتاج إلى خطة صادقة يرسمها الصادقون"، مشددًا على "أننا لن أسمح بإذلال الناس وإفقارهم وتجويعهم"، موضحًأ أن "ثقتكم بي وثقتي بكم فتتجدَّد منذ عقود وصرتُم تعرفونني حقَّ معرفة.. أنا لا أترك أهلي وإخوَتي سرّاء وضَرّاء، لا أترككم لا في السلطة ولا خارجها، لا أترككم فكيف للمرء أن يتركَ نفسَه؟!"، مشيرًا إلى "انني لن أسمَح بالمساس بكرامةِ أيِّ مواطن ولن أسمَحَ بإذلالِ الناس وإفقارِهم بعد ان أذلّوهُم وأفقَروهُم وأتعبوهم وجوّعوهُم ويأّسوهُم".