طالب منسق ​الأمم المتحدة​ الخاص لعملية السلام في ​الشرق الأوسط​، تور وينسلاند، "​إسرائيل​ بأن توقف هدم ممتلكات ​الفلسطينيين​ وإخلاءهم من مساكنهم"، مشدداً: "أعيد التأكيد على أن كل ​المستوطنات​ غير قانونية وتمثل عقبة أمام عملية السلام". وأردف أنه "تتواصل عملية إعادة بناء المنازل التي دمرت بالكامل في قطاع و​غزة​ لكن بوتيرة بطيئة".

وأشار إلى أن "تدنيس الأماكن المقدسة أمر غير مقبول، وأطالب كل الجوانب باحترام الأماكن الدينية"، معتبراً أن "الحالة الأمنية والإنسانية والاقتصادية بغزة لا تزال مقلقة للغاية، والفلسطينيين هناك يعانون جراء القيود الاقتصادية الشديدة، ويواجهون عقبات في الحصول على الرعاية الصحية"، وأكد أنه "ينبغي أن نتخذ خطوات اقتصادية لإرساء قواعد العودة إلى عملية سلام حقيقية".

ولفت إلى أن "23 فلسطينا قتلوا على يد ​القوات الإسرائيلية​، و52 فلسطينيا جرحوا في الحوادث الأخيرة"، موضحاً أنه "يجب محاسبة كل مرتكبي أعمال ​العنف​، كما يجب على قوات الأمن أن تمارس ضبط النفس". وأكد أن "إسرائيل زادت من عملياتها العسكرية في الضفة الغربية".

وأعرب المنسق الأممي، عن "قلقه إزاء إطلاق الصواريخ إلى داخل إسرائيل"، حاثّاً "الجميع للحفاظ على الهدوء، ولا ينبغي أن نغفل واجب إنهاء الاحتلال".