أشار مندوب ​فلسطين​ ب​الأمم المتحدة​، ​رياض منصور​، إلى أن "​إسرائيل​ تستخدم الأمن ذريعة لتبرير قصف المناطق السكنية والهجوم على شعبنا ومقدساتنا"، مؤكداً أن "إسرائيل وحدها تعتقد أن أعمالها ليست انتهاكا صارخا للوضع التاريخي الراهن"، وأوضح أنه "يقع على مجلس الأمن مسؤولية ضمان الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وتساءل منصور عن "سبب وجود قوات الاحتلال في ​القدس​ وفي الحرم الشريف؟ فهذا ما تريد إسرائيل أن تنسوه"، وشدد على أن "ليس لإسرائيل أي سلطة على الحرم الشريف ويجب الحفاظ على وضعه التاريخي والقانوني، كما ليس لإسرائيل أي سيادة شرعية على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة.

ولفت إلى أن "إسرائيل تقتل الفلسطينيين كل يوم وتقمعهم وتشردهم، ومع ذلك يكون هناك غضب دائم عندما يرد الفلسطينيون"، وأردف أن "المعايير المزدوجة والحرمان من العدالة لن تؤدي إلا إلى تأجيج اليأس والغضب".

وأكد "أننا نسعى إلى طريق سلمي نحو الحرية ونبقى ملتزمين بهذا المسار"، وتابع أن "الشعب الفلسطيني يسأل أعضاء مجلس الأمن كيف يمكن لإسرائيل أن تفلت من العقاب". وذكر أن "أولئك الذين يريدون السلام يجب أن يبدأوا من القدس، وإذا تغير الواقع في القدس فسوف يتغير في كل مكان".