ترأس كاهن رعية ​الشويفات​ للروم الأرثوذكس الأب ​الياس كرم​ القداس الألهي في كنيسة مار ميخائيل المدبر في الشويفات في حضور حشد من المؤمنين وبعد القداس، لمناسبة اثنين الباعوث وعيد ​القديس جاورجيوس​، وتمت تلاوة الأنجيل المقدس بلغات عدة وطاف المؤمنون حول الكنيسة".

وألقى الاب الياس كرم كلمة، خلال لقاءه برئيس ​الحزب الديمقراطي اللبناني​ النائب ​طلال أرسلان​ يرافقه وفد، رحب فيها بالحاضرين وشكر فيها أرسلان، على حضوره وتهنئته بالعيد، ذاكراً أنه "على الرغم من ​الوضع الاقتصادي​ الصعب الذي يشهده البلد، هناك من قرر أن يقف إلى جانب المحتاجين في هذه الأزمة التي قد لا تنتهي، و بفضل محبة أشخاص سياسيين وحزبيين وجمعيات اكتشفنا أن اللبناني يتمتع بالأصالة".

ورأى، أنه "هناك سياسيون ومنهم عطوفة أرسلان فضلا عن جمعيات وأحزاب اتصلوا للوقوف إلى جانبنا، وكذلك الأمر بالنسبة إلى عدد من أبنائنا من الخارج، وهناك شكر كبير للبلدية ب​رئاسة​ زباد حيدر الذي مد يد العون"، متمنياً "أن تكون الانتخابات نزيهة وديمقراطية، وادعو كل واحد إلى ممارسة قناعته، وأكرر ان الشويفات هي بوابة الجبل، واذا كانت بخير فذاك يعني أن الجبل بخير، وستظل الشويفات مدينة العيش الواحد واتمنى ان يعمل الجميع من أجل خلاص البلد الذي لم يقو عليه محتل. ودعوتي هي أن يكون العمل منصبا لمصلحة لبنان".

ومن جهته أشار أرسلان، إلى "اننا جئنا إلى هذا الصرح الديني للتهنئة بالعيد، فهذه المناسبة هي للجمع وليس للتفرقة في البيت الواحد ولا سيما في الشويفات، التي هي نموذج العيش المشترك والألفة والمحبة والانفتاح"، لافتاً إلى "انني لن اتحدث في المواضيع السياسية لكن ما أود قوله أن ما يحصل اليوم على الصعيد الاقتصادي هو نتيجة تراكمات واستدانة أموال، وصفحتنا بيضاء ولم تتطلخ بالدم والمال".