أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ لمكافحة عمليات السرقة في مختلف المناطق اللبنانية، وملاحقة المتورطين بها وتوقيفهم. وبنتيجة عمليات الرصد والمراقبة في المناطق التي تكثر فيها هذه العمليات، اشتبهت إحدى دوريات هذه الشعبة بتاريخ 23-4-2022 بفان نوع" ​تويوتا​" لون أحمر في محلة أنفه، فعملت على ضبطه وأوقفت من بداخله".

وتابعت في بلاغ: "وهم كل من السوريين م. ع. (مواليد عام 1979) و ح. ح. (مواليد عام 1996) و م. ع. (مواليد عام 2002) و ر. ح. (مواليد عام 2004) أثناء قيامهم بسرقة بطاريتين كبيرتي الحجم عائدة لمولد كهربائي وكابل كهربائي قاموا بقطعه، من داخل أحد المعامل في المحلة المذكورة، وقد جرى ضبط المسروقات".

وأوضحت الشعبة، أنه "بتفتيشهم عثر بحوزة الاول على 123 حبة ​كبتاغون​، ومبالغ مالية، وضبط داخل الفان أدوات تستخدم في عملياتهم. بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم لجهة تنفيذ ​عملية سرقة​ البطاريات والكابل الكهربائي من داخل المعمل في محلة أنفه، كما اعترفوا بإقدامهم على عدة عمليات سرقة في مناطق مختلفة".

وختم البلاغ: "سلمت المسروقات لصاحبها، وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".