أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "بتاريخ 16/4/2022، وعلى خلفيّة حصول إشكال في بلدة ​برقايل​ بين المدعو (أ. أ.) من جهة، والمدعو (ز. م.) من جهة أخرى، أقدم شقيق الأخير، المدعو: "م. م." (مواليد عام 1980، لبناني) على إطلاق عيارات ناريّة من سلاح نوع "كلاشينكوف" باتجاه سيّارة الأوّل الّتي كان على متنها هو وعائلته، ما أدّى الى إصابته وزوجته وابنته وابنه البالغ من العمر 11 سنة، ووفاة الأخير متأثّرًا بجراحه. وتمّ نقل ابنته الى إحدى المستشفيات، ووضعها الصحّي خطير، ولاذ مطلق النّار بالفرار إلى جهةٍ مجهولة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الفور، باشرت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة، للعمل على تحديد مكان اختباء القاتل وتوقيفه"، مشيرةً إلى أنّ "بنتيجة الجهود الحثيثة وعمليّات المراقبة، تمكّنت الشّعبة، خلال ساعات قليلة، من تحديد مكان اختبائه في أحد بساتين برقايل".

وذكرت المديريّة أنّ "بالتّاريخ ذاته، وبعد عمليّة رصد دقيقة نفّذتها قوّة من الشّعبة، تمّ تحديد البستان، حيث يختبئ المشتبه فيه، فجرى تطويقه وتوقيفه"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه على إطلاق النّار من سلاح نوع "كلاشينكوف" باتجاه سيّارة (أ. أ.)، ما أدّى إلى إصابة ابنه ووفاته، وذلك على خلفيّة الإشكال الّذي حصل مع شقيقه". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".