ذكرت هيئة البث البريطانية BBC، أن "​حزب المحافظين​ البريطاني، حقق في مزاعم بأن عضوا في البرلمان ينتمي للحزب قد شاهد مواد إباحية على هاتفه المحمول أثناء جلوسه بجوار وزيرة في ​مجلس العموم​"، لافتة إلى أن "الوزيرة أثارت هذه الواقعة في اجتماع دوري لنواب البرلمان من حزب المحافظين، وأيد نائب آخر ما قالته الوزيرة، وأعطي اسم النائب المتهم بمشاهدة المواد الإباحية للمسؤول عن شؤون الانضباط بالحزب كريس هيتون-هاريس، وشددت المتحدثة باسمه على أن "هذا السلوك غير مقبول على الإطلاق وسيتخذ إجراء في هذا الشأن".

ولم يكشف عن اسم النائب الخاضع للتحقيق علانية، ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كان عضوا في ​الحكومة​ أم لا. وفي جلسة الأسئلة الموجهة إلى رئيس ​الوزراء​ بمجلس العموم، ذكرت النائبة عن حزب الخضر، كارولين لوكاس، أن "56 نائبا يخضعون للتحقيق من قبل السلطات البرلمانية بتهمة سوء السلوك الجنسي، بما في ذلك ثلاثة وزراء بالحكومة".

وسألت لوكاس رئيس الوزراء ​بوريس جونسون​، عما إذا كان سوء السلوك الجنسي يعد سببا للفصل من البرلمان بموجب القانون الوزاري، ورد جونسون بأنه "لا يمكن التسامح مع ​التحرش الجنسي​" وبأنه "سبب للفصل".