أشار وزيري ​الداخلية والبلديات​، ​بسام مولوي​، عقب لقائه متروبوليت ​بيروت​ وتوابعها لطائفة الروم ​الارثوذكس​، ​المطران الياس عودة​، إلى "أننا تداولنا في كل الأمور التي تهم، لن أقول المواطن إنما الإنسان، حاجات الإنسان في هذا البلد، كيف نعد مستقبلا في هذا البلد بإنسان مؤمن، بإنسان يحب بلده ويحب أخاه الإنسان. من هنا، بعد معايدتكم، أطمئن اللبنانيين جميعا أننا نولي اهتمامنا بالوضع ونقوم بكل ما يلزم حتى نؤمن راحة المواطنين".

وأكد "أننا نتابع المواضيع القانونية بطريقة دقيقة ونتابع كل أمور المواطنين، وكما تعلمون تحضيرات ​الانتخابات​ جارية بطريقة جيدة جدا، نحن على الوقت، لا بل سبقنا الوقت. ندعو اللبنانيين الى أن يكونوا أولا مؤمنين ببلدهم وبأنفسهم وبطاقاتهم وكلنا معا يمكننا أن نجعل لبنان أحلى".

بدوره، لفت وزير الإعلام ​زياد المكاري​، بعد لقائه عودة، إلى "أنني وضعت المطران في أجواء ما يحصل في وزارة الإعلام وكيف سنتعاطى مع العملية الانتخابية، كما تحدثنا عن مواضيع تتعلق بالشباب اللبناني، وضرورة طرح المشاريع ليبقوا في البلد، لأن هذا النزف يضر بالبلد وبمستقبله. تكلمنا أيضا عن زيارة الحبر الأعظم إلى لبنان كونها زيارة مهمة جدا للبلد"، مؤكدا ان "البلد بحاجة لعمل وتضامن جميع أبنائه".