هنأ وزير الخارجية ​حسين امير عبداللهيان​، في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي ​أحمد ناصر​ الصباح، بقرب حلول عيد الفطر، وتحدث عن أهمية عقد اللجنة القنصلية المشتركة واجتماع مشترك لخفر السواحل في البلدين، معربًا عن "أمله بعقد اجتماع مشترك للجنة المشتركة العليا بين طهران والكويت"، بحسب ما نقلت ​وكالة الأنباء الإيرانية​ (إرنا).

وأشار إلى "تدنيس ​المسجد الأقصى​ و​القدس​ الشريف من قبل عناصر الكيان الصهيوني واقامة يوم القدس العالمي"، مؤكدا "ضرورة وحدة العالم الإسلامي لمواجهة جرائم كيان الاحتلال، والدفاع عن قدسية المسجد الاقصى".

وشكر عبد اللهيان الكويت حكومة وشعبا، على "موقفهم من إدانة ممارسات الكيان الغاصب للقدس ودعمهم للشعب الفلسطيني"، ورحب بـ"استمرار وقف إطلاق النار في اليمن، معربا عن أمله في إنهاء الحصار الإنساني في أقرب وقت ممكن واستئناف الحوار اليمني - اليمني".

من جانبه هنأ أحمد ناصر الصباح قرب حلول عيد الفطر، وأشار إلى علاقات الجوار الودية والشعبية الطويلة الأمد بين طهران والكويت، وشدد على أهمية تطوير العلاقات في مختلف الأبعاد السياسية والاقتصادية والشعبية.

وأكد وزير الخارجية الكويتي على أن "القدس هي خط أحمر بالنسبة للعالم الإسلامي، وأن على الدول الإسلامية تعزيز الموقف المشترك ومواجهة جرائم كيان الاحتلال"، معربًا عن "الموقف البناء للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المساعدة على وقف إطلاق النار في اليمن، معربا عن أمله في استمرار وقف إطلاق النار الدائم في هذا البلد".