أشار وزير الخارجية الأميركية، ​أنتوني بلينكن​، الى أن "عدد الأوكرانيين العائدين إلى ديارهم في غرب البلاد بات أكبر من عدد المغادرين، ونتوقع زيادة في عدد الفارين من شرق ​أوكرانيا​ وجنوبها، بسب القتال الدائر هناك".

وأكد بلينكن "أننا سنساعد في توفير دعم دولي للتعليم في ​أفغانستان​ إذا التزمت حركة "​طالبان​" بالتحاق الإناث بالمدارس"، مشددا على أننا "لا نريد أن نرى تكرارا لما حدث العام الماضي في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، ونعتقد أنه من الضروري توفير الدعم للسلطة الفلسطينية رغم مساوئها، لأن البديل الوحيد لها هو حماس".

ولفت الى أن "وضعنا كان أفضل بوجود ​الاتفاق النووي​ مع ​إيران​، وما زلنا نسعى للعودة المشتركة إلى الاتفاق معها"، مضيفاً "أننا نعمل مع حلفائنا في المنطقة لمواجهة الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار". ورأى أن "رغم حملة الضغوط القصوى على إيران تسارع تطور برنامجها النووي وباتت أقرب لصنع سلاح نووي، وإذا فشلنا في التوصل إلى اتفاق مع إيران فسنفعل كل ما بوسعنا للتعامل مع التحديات التي تفرضها".

ولفت الى "أننا ملتزمون بإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية لتقديم الخدمات للفلسطينيين، وإعادة فتحها لن يغير من اعترافنا بها عاصمة لإسرائيل".