نشرت وزارة الخارجية الروسية، قائمة بالمواطنين الكنديين الممنوعين من دخول ​روسيا​ بشكل دائم.

وأوضحت في بيان أن "الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية نشر قائمة بأسماء المواطنين الكنديين الذين منعوا من دخول روسيا بشكل دائم".

وتضم القائمة، 592 مواطناً كندياً يخضعون الآن لعقوبات شخصية، بما في ذلك حظر الدخول إلى روسيا، بينهم أعضاء مجلس الشيوخ ​البرلمان الكندي​، وأعضاء مجلس العموم بالبرلمان من الأحزاب الليبرالية والمحافظة، والدعاية، وعمدة أوتاوا جيم واتسون، وعمدة تورنتو جون توري، ووزير العدل والمدعي العام الكندي ديفيد لاميتي، ورئيس وزراء ​كندا​ السابق ​ستيفن هاربر​ وغيرهم.

وأكدت الوزارة أن " هذه العقوبات تفرض من الجانب الروسي ردا على الأعمال العدائية للقيادة ​الكندية​. وتسعى روسيا إلى إقامة علاقات تتسم بالاحترام المتبادل وحسن الجوار مع الشعب الكندي، وحث السلطات في أوتاوا على التخلي عن مسار معاد للروس الذي يحرم البلد من الاستقلال في السياسة الخارجية ويتعارض مع مصالحها الوطنية.

وأمس، أعلنت الحكومة الكندية، أنها ستفرض عقوبات على 203 من مسؤولي جمهوريتي ​دونيتسك ولوغانسك​ الشعبيتين شرق ​أوكرانيا​، اعتبرتهم "متواطئين في انتهاكات النظام الروسي المستمرة لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها"، بحسب وكالة ​سبوتنيك​ الروسية.