أطلق ​الصليب الأحمر اللبناني​ وشركة بيبسيكو اتفاقية شراكة لمدة سنتين، تهدف إلى دعم خدمات الإسعاف والطوارئ ونقل الدم وغيرها من الخدمات، في ظلّ ​الأزمة​ الاقتصادية الحادّة في البلاد. وأعلنت شركة بيبسيكو، بالتعاون مع مؤسستها الخيريّة (PepsiCo Foundation)، عن التزامها بتقديم 500,000 ​دولار​ ​أميركي​ لتمكين الصليب الأحمر اللبناني من مواصلة أعماله الإنسانية وضمان وصول خدماته إلى الفئات الأكثر احتياجاً.

رأى رئيس الصليب الأحمر اللبناني، ​انطوان الزغبي​، أن "بيبسيكو، وقفت إلى جانبنا في أسوأ الأزمات خلال العامين الماضيين، وستساهم هذه الشراكة المهمة في تلقي أكثر من 4000 شخص خدمات الرعاية الصحية في هذا العام والعام المقبل".

وشدد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني ​جورج كتاني​، على أنّ "الصليب الأحمر اللبناني بأمسّ الحاجة لمساعدة الشركاء الموثوقين ليتمكّن من مواصلة تقديم خدماته التي تساهم في إنقاذ حياة الكثيرين في لبنان".

ومن جهته أثنى مدير عام عمليات الامتياز للمشروبات والأغذية في المشرق وشمال افريقيا في بيبسيكو، رياض الموّاس، على "عمل الصليب الأحمر اللبناني في مواجهة ​جائحة كورونا​، واستجابته ل​انفجار مرفأ بيروت​، وقدرته على الاستمرار في تقديم المساعدة للآلاف من الناس في هذه الأوقات العصيبة، منوّهاً بالدور الاستثنائي للمتطوعين"، مشيراً إلى أن "شراكتنا مع الصليب الأحمر اللبناني، المزوّد الأول للخدمات الطبية الطارئة والإغاثية في البلاد، ما هي إلّا تعبير عن التزامنا تجاه لبنان وشعبه في ظلّ أزمة صعبة وغير مسبوقة، وضمن شراكتنا هذه أيضاً، سندعم الصليب الأحمر اللبناني في حملته السنوية لجمع تبرعات إضافية".

وكانت كل من شركة بيبسيكو ومؤسستها الخيرية والشركة العصرية اللبنانية للتجارة (صاحب امتياز بيبسي كولا في لبنان) قد قدّمت سابقاً مساعدات مختلفة للصليب الأحمر اللبناني لدعم استجابته لتفشي وباء كورونا، وتعزيز قدرته لمساعدة الجرحى والمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، وبذلك تكون بيبسيكو قد دعمت عمل الصليب الأحمر اللبناني بنحو مليون دولار على مدى ثلاث سنوات.