أكّد رئيس اتحاد النّقابات السّياحيّة في ​لبنان​، ​بيار الأشقر​، أنّ "لبنان يشهد عشيّة ​عيد الفطر​، قدومًا لسيّاح عراقيّين وأردنيّين ومصريّين ومغتربين لبنانيّين"، لافتًا إلى "غياب كامل للسيّاح الخليجيّين".

وأشار إلى أنّ "الطّائرات الّتي أتت من ​دول الخليج​ عشيّة عيد الفطر، كانت ممتلئة وضمّت مغتربين لبنانيّين بشكل كبير جدًّا، وهؤلاء لعبوا دورًا كبيرًا في تحريك السّياحة الدّاخليّة، حيث هناك حجوزات كثيرة خارج بيروت من قبلهم تعدّت نسبتها الـ50%". وكشف أنّ "فنادق العاصمة سجّلت أيضًا حجوزات تعدّت نسبتها الـ50%"، مبيّنًا أنّ "الأعياد المتتالية خلال الأسابيع الثّلاثة الماضية لم تعطِ جرعة أوكسيجين للقطاع السياحي، وذلك بسبب الطّبيعة الديموغرافيّة للبنان".

وشدّد الأشقر على أنّ "الحركة الّتي يشهدها القطاع السّياحي ستساعد ​المؤسسات السياحية​ في مواجهة التّكاليف المرتفعة الّتي تتكبّدها، لجهة تأمين الطّاقة وتكاليف الصّيانة الّتي تتمّ جميعها بالعملة الصّعبة"، مركّزًا على "أهميّة السيّاح الخليجيّين لإنعاش القطاع السّياحي والكثير من القطاعات الاقتصادية في لبنان". واستبعد "مجيء سيّاح خليجيّين خلال موسم الصيف"، موضحًا أنّ "لا مؤشّرات حتّى الآن توحي بهذا الانفراج".