وقعت ​جامعة البلمند​ ومركز ​الشرق الأوسط​ الصحي الجامعي اتفاقية تعاون في حرم المستشفى في ​بصاليم​، بحضور وزير الصحة ​فراس الأبيض​، المدير العام لمركز الشرق الأوسط الصحي الجامعي وليد سلمون، رئيس جامعة البلمند الياس وراق.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من الإلتزام المتبادل بين جامعة البلمند ومركز الشرق الأوسط الصحي الجامعي نحو التميز في الرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات الطبية والتدريب السريري، المهمة الأساسية لكلا الشريكين.

وأشار سلمون الى أن "مشروع تحويل معهد الشرق الأوسط الصحي إلى مستشفى جامعي كان حلما ابتدأ كفكرة ولكن الفكرة تحققت الآن بهذا التعاون مع جامعة عريقة كجامعة البلمند، والهدف منه تحسين المستوى الاستشفائي والطبي لتستفيد منه المنطقة كلها.

وأكد على "أهمية المشاريع التي سوف يقوم بها المستشفى الجامعي بالتعاون مع جامعة البلمند".

بدوره، لفت عازار الى أن "مذكرة التفاهم هذه تلزمنا بالعمل معا بشكل وثيق لتحقيق هدفنا المشترك لتقديم رعاية طبية حديثة حيث سيقوم كل جانب بالعديد من الأنشطة المهمة، مثل تعزيز التعليم الطبي وتبادل المعرفة، وتغذية المراكز الصحية المتخصصة مع التركيز على التميز الأكاديمي".

وأعرب وراق عن سروره لوجوده في "هذا الصرح الاستشفائي المميز لنعلن ونؤكد مرة أخرى أن لبنان، مهما اشتدت أزماته وتعاظمت مآسيه، كان وسيبقى منارة الشرق في العلم والمعرفة، ومرجعه في الطبابة والإستشفاء".

وشدد على "ضرورة مواجهة الصعوبات بعقل منفتح، وروح مؤمنة، وأمل لا متناه"، داعيا الأطباء والطلاب الى أن "يلتزموا بنهج الصمود في وطنهم وإن كانت أزماتنا الإقتصادية فائقة، لأن صمودهم هو واجب وطني، وأخلاقي وإنساني".