لفت رئيس "​التيار الوطني الحر​" النائب ​جبران باسيل​، إلى أنه "هل من المقبول في الانتخابات ان تحدث مشكلة كلما اردنا ان نزور منطقة وهذا السؤال برسم رئيس الحكومة ووزيري الدفاع والداخلية؟".

وأوضح، خلال كلمة من رحبة في عكار، أنّ "الناس العزّل كيف تصل إلى عكار إن كان هناك قطع طرقات، وكيف ستأتي الناس على الانتخابات إن لم يكن هناك "ميغاسنتر"، ما الفكرة التي تحصل، أن نمنع الانتخابات، أم أن لا تأتي الناس إلى الإنتخابات"، مشيرًا إلى أنّه "أين تكافؤ الفرص في منطقة نستطيع فيها مع حلفائنا ان نفوز بثلاثة مقاعد؟ الحكومة والقوى الأمنية مسؤولون عن تأمين الأمان والا لا يكونوا قادرين على اجراء الانتخابات".

ولفت باسيل، إلى "أننا في عكار وغدا في عاليه والشوف وجزين وبعد غد في البقاع ثم في ​بيروت​ فإما ان نكون قادرين على التحرك والا تكون الحكومة غير قادرة على اجراء الانتخابات، وسنعود الى عكار مرة ثانية"، معتبرًا أنّ "من يتلاعب بمواعيد الانتخابات لا يريد أن يقوم بالانتخابات، ومن يطعن بوزير الخارجية قبل الانتخابات، ومن يغلق علينا الطرقات يريد أن يعطّل الانتخابات"، مشددًا على "أننا نريد من النازحين أن يعودوا إلى بلدهم والنزوح إن استمرّ يخلق التوطين، ونريد أفضل العلاقات مع سوريا".

وفي وقت سابق من اليوم، تحدثت تقارير صحفية، عن وقوع إشكالٍ عند مفترق ​بلدة رحبة​ - ​عكار​، وذلك بين مؤيدي ​التيار الوطني الحر​ وعدد من المواطنين على خلفية زيارة رئيس التيار ​جبران باسيل​ إلى المنطقة.

وأشارت التقارير، إلى أنّ الإشكال تطوّر إلى تضارب بالعصي والحجارة، ما أدّى لإصابة عدد من المحتجين بجروح مختلفة، بالإضافة لإصابة أحد مناصري التيار الوطني الحر. وعلى الفور، تدخل ​الجيش​ وعمل على ضبط الوضع.