أوضح المتحدّث باسم ​الرئاسة التركية​ ​إبراهيم قالن​، عقب زيارة قام بها إلى العاصمة الأوكرانيّة ​كييف​، ضمن وفد تركي، التقى خلالها الرّئيس الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​، وعقد اجتماعًا مع رئيس مكتب الرّئيس ​أندريه يرماك​، أنّ "هدف الزّيارة هو بحث العلاقات التّركيّة- الأوكرانيّة، والمساهمة في إنهاء الحرب الرّوسيّة الأوكرانيّة الدّائرة".

وأكّد، في حديث صحافي، أنّ "هدفنا الأوّل هو إنهاء الحرب عن طريق المباحثات والحوار. والحرب كلّما طال أمدها، فإنّ الظّروف تتعقّد"، مشدّدًا على أنّ "الهجمات الّتي يتعرّض لها المدنيّون تملي التحرّك العاجل لوقفها". وذكر "أنّنا أجرينا لقاءات تشمل هذه القضايا، وفتح ممرّات إنسانيّة لإجلاء المدنيّين، وفي مقدّمتها مدينة ماريبول"، مركّزًا على أنّ "استمرار مسار ​إسطنبول​ يمكن أن يؤدي دورًا محوريًّا في إنهاء الحرب، وأنّ ​تركيا​ تواصل جهودها بشكل مكثّف في هذا الشّأن".

ونقل قالن عن زيلينسكي تقديره لتركيا "حيال الدّعم الّذي قدّمته ل​أوكرانيا​، وللدّبلوماسيّة المعتدلة الّتي أجرتها، ولمبادراتها للحث على المفاوضات". وأشار إلى "وجود مسؤوليّات كبيرة تقع على عاتق الجميع في الأيّام المقبلة".