أعلن مسؤول قضائي في ​محكمة ألمانية​، أنه "بسبب الحوادث المعادية للسامية المزعومة، التي حدثت على هامش احتجاج مناهض ل​إسرائيل​ في الأسبوع الماضي، فإن المحكمة الإدارية في ​برلين​ أيدت الحظر الذي فرضته الشرطة في وقت سابق من هذا الأسبوع" على مظاهرة مؤيدة ل​فلسطين​، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان المنظمون سيطعنون في القرار أمام محكمة أعلى أم لا.

كانت مجموعات فلسطينية تعتزم تنظيم مسيرة في حي "كروزبرج" في العاصمة برلين، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي الأخير في ​الضفة الغربية​ و​المسجد الأقصى​ في ​القدس الشرقية​.

والخميس، منعت الشرطة ال​احتجاجات​، قائلة إنه قد يكون هناك تكرار لما زعمت أنها "حوادث معادية للسامية" حدثت في مظاهرات مماثلة يومي الجمعة والسبت الماضيين.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في الشرطة قولهم إنه "بناء على تجارب الماضي القريب"، فإن هناك "خطر مباشر" من الشعارات المعادية للسامية وأعمال عنف.

واعتقلت الشرطة عدة أشخاص بعد احتجاجات الأسبوع الماضي، واتهم مسؤولون بعض المشاركين بإلقاء الحجارة والمفرقعات على ضباط الشرطة.

كما زعمت الشرطة أن المسيرات شهدت "شعارات معادية للسامية وتحريضية".

وأشار عضو مجلس الشيوخ في برلين، إيريس سبرينجر، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن "برلين شهدت خلال مظاهرات نهاية الأسبوع الماضي جرائم وعبارات معادية للسامية"، وأضافت: "هذا غير مقبول تماما".

وأوضح القادة المدنيون الفلسطينيون في برلين مرارا وتكرارا أنهم لا يقبلون بالافتراءات المعادية للسامية في المظاهرات، لافتين إلى أن "هدفهم الوحيد هو تسليط الضوء على القمع المستمر من قبل إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتعد ​ألمانيا​ حليفاً قوياً لإسرائيل، حيث تلتزم الصمت إلى حد كبير إزاء القمع والتمييز اللذين يواجههما الفلسطينيون من السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية.