تقدم شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ في لبنان، ​الشيخ نصر الدين الغريب​، "بالمعايدة لجميع اخواننا في الأمة الإسلامية، بمناسبة حلول ​عيد الفطر​ السعيد، راجين أن تكون الأيام القادمة حاملةً معها الخير والسلام والطمأنينة للأمة ​العرب​ية والإسلامية عامة وبلدنا لبنان خاصة، وهو الذي يعاني اليوم من أزمات أثقلت كاهل اللبنانيين في ظروف لم يشهدها لبنان من قبل تكاد تكون من أشد الأيام والصعوبات التي تمر على اللبنانيين من جميع مكوناتهم".

وأردف في بيان: "ويمر العيد اليوم وهموم الشعب اللبناني باتت أكبر من ما يمكن أن يتحمله إنسان من أزمة مترافقة إجتماعية وإقتصادية وصحية وإنهيار في مؤسسات الدولة وتهديد حقيقي لمستلزمات العيش، حيث العتمة الشاملة باتت مصير محتوم والشعب لا حول ولا قوة له أمام تفتت هيكلية الدولة وبنيتها التحتية".

كما تقدّم بـ"أحر التعازي لأهالي وأبناء ضحايا زورق الموت في ​طرابلس​، حيث آلمنا هذا المشهد السوداوي الذي يلف مستقبل اللبنانيين الهاربين من هذا الواقع الأليم".

وأوضح الغريب، أنه "من هذا المنطلق أمام الشعب اللبناني فرصة حقيقية لتقرير مستقبله ومستقبل أبنائه من خلال التصويت والمشاركة الكثيفة في 15 أيار المقبل لتكون ​الإنتخابات​ ورقة بيد الشعب لخلق تمثيل وطني، فالإقتراع واجب وطني على المواطن اللبناني التمسك به للوصول الى تصحيح المسار السياسي وتحقيق الانتظام في مؤسسات الدولة وديمومتها من خلال وصول ممثلين وطنين قادرين على وضع حد للتخبط الاجتماعي والاقتصادي الذي نعيشه يومياً".

وأشار إلى أنه "لا يغرب عن بالنا السيادة الحقيقية ونحن على حدود كيان غاشم يتربص بنا لفتح ثغرات بين الوطنيين، لذلك نتمسك بالعلاقات الطيبة مع كل إخواننا العرب وبخاصة الشقيقة ​سوريا​، والاعتماد على الجيش اللبناني و​المقاومة​ الإسلامية بردع اي عدوان على لبنان".