ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا ربيعيًّا متقلّبًا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط، بسبب تأثير منخفض جوّي متمركز غرب ​تركيا​، الّذي يقترب منّا ويتّجه نحو الشّرق، بحيث تزداد فعاليّته مساء الخميس وصباح الجمعة، ويؤدّي إلى طقس ماطر"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ في ​لبنان​ غدًا الأربعاء غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة إلى ما دون معدّلاتها الموسمية لهذا الشّهر، ورياح ناشطة، يتحوّل اعتبارًا من الظّهر إلى غائم مع تساقط ​أمطار​ محليّة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة، واحتمال حدوث برق ورعد. كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، ورياح ناشطة تتجاوز الـ70 كلم/س خاصّةً شمالًا؛ مع احتمال تساقط أمطار خفيفة محليّة تشتدّ ليل الخميس- الجمعة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الجمعة غائم إجمالًا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ في الفترة الصبّاحيّة، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، ويتحسّن الطّقس في الفترة المسائيّة"، مفيدة بأنّ "الطّقس المتوّقع يوم السّبت غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم، مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، الّتي تبقى دون معدّلاتها لهذا الشّهر".