أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ​ميخائيل بوغدانوف​، أنه بحث مع وفد عن حركة "حماس" وصل إلى موسكو مستجدات ​القضية الفلسطينية​. وأوضح المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا للصحفيين، أنه والممثلين عن "حماس" تبادلوا الآراء حول "الوضع المضطرب في الأراضي الفلسطينية ولاسيما في ​قطاع غزة​" و"التطورات المقلقة في ​المسجد الأقصى​ وسبل تحقيق ​المصالحة الفلسطينية​".

وأشار إلى أنه أطلع وفد "حماس" على اتصالات موسكو مع القوى السياسية والمنظمات الفلسطينية الأخرى والمساعي المبذولة من بعض الدول لحل القضية الفلسطينية. ولفت إلى مصر والجزائر مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستكون من أهم المواضيع في قمة ​جامعة الدول العربية​ الخريف القادم في الجزائر.

وتطرق بوغدانوف إلى الجهود الروسية الرامية إلى إزالة التوتر في الأراضي المحتلة وأشار إلى أن روسيا تجري اتصالات مكثفة مع مختلف القوى السياسية. وأكد أن موسكو تنتظر في مايو والصيف القادم زيارات لوفود من حركة "فتح" ومنظمات فلسطينية أخرى مقرها رام الله ودول مجاورة.

ووصف محادثاته اليوم مع وفد "حماس" المكون من ثلاثة مسؤولين (وعلى رأسه رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة موسى أبو مرزوق) بأنها كانت "مفيدة وبناءة". وقال: "أكدنا من جانبا موقفنا المبدئي الثابت المتمثل بدعم قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية في حدود عام 1967، ويعتمد هذا الموقف على القاعدة القانونية المعترف بها دوليا لتسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي".