أعلن المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، أن "قائد المنطقة الوسطى ​العسكرية​ وقع على أمر مصادرة وهدم للشقة التي كان يقطنها المخرب الإرهابي المدعو رعد حازم في ​مدينة جنين​".

وأضاف أفيخاي، أن "المخرب كان قد نفذ العملية الإرهابية في ​تل أبيب​ والتي أدت الى مقتل ثلاثة ​مدنيين​ حيث تم توقيع أمر الهدم بعد رفض الالتماس الذي قدمه سكان المبنى الأخرين".

وفي وقتٍ سابق، قتل شاب فلسطيني وأُصيب آخرون، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت إثر اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، ومحاصرة منزل رعد حازم منفذ عملية تل أبيب.

وأوضح مصدر فلسطيني، أن "القوات الإسرائيلية تطالب العائلة بتسليم نفسها، والخروج من المنزل، وأن عددًا من قناصة الجيش الإسرائيلي ينتشرون في عدة أحياء من المخيم حتى اللحظة. وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن "اقتحام المخيم يهدف إلى اعتقال والد رعد فتحي الخازم منفذ عملية تل أبيب، فيما دعت القوات الإسرائيلية عبر مكبرات الصوت عائلة رعد فتحي الخازم إلى مغادرة منزلها تمهيدًا لهدمه".

ويأتي الاقتحام بعد يومين من عملية تل أبيب التي أسفرت أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 10 آخرين. وعادة ما يقوم الجيش الإسرائيلي باعتقال عائلة المنفذ، وهدم منزله، كإجراء عقابي.