أشار المفتي الشيخ حسن شريفة، في ​خطبة الجمعة​ التي القاها في ​مسجد الصفا​ في بيروت، الى أن "واجبنا كلبنانيين العمل على دفع عجلة الدولة للعمل بشكل أفضل للخروج من الازمة وهو ما يرتب علينا الالتزام بواجبنا الوطني في ​الانتخابات​ للمساهمة في انقاذ البلد والعمل على تكوين برلمان يمثل طموحات اللبنانيين ويحقق تمنياتهم بدولة تحميهم وتؤمن لهم الامن والأمان الاقتصادي والاجتماعي والصحي".

ولفت الى أن "أصوات البعض التي تعلو في الداخل بشكل فتنوي بانشائيات لا تمت الى الواقع بصلة جلها افتراءات وفبركات، وهذا غير مستغرب بالنسبة إلينا باعتباره موقف الدول التي تحاصر لبنان وتعادي المقاومة، ولكن المستغرب موقف البعض في الداخل الذين يتكلمون بخلاف المنطق الوطني الحقيقي".

واعتبر أنه "ليس معيبا أن ندعو الى الوحدة وليس من المعيب أن ندافع عن سيادة بلدنا ووحدة اراضيه وهذا يستلزم مقاومة، والتي هي ليست هواية بل هي ردة فعل طبيعية على العدوان والاحتلال ​الإسرائيلي​".

وأكد شريفة ان "الشعب ليس بحاجة إلى دروس تعطى بل هو يعرف من حرر الارض، ويعرف من قام بفعل الانماء، ويعرف من أعاد بوصلة التوازن بين ​الطوائف​ والمناطق، ويعرف من دعا الى وحدة لبنان والى الحفاظ على عروبته".

ورأى أن "تمسكنا بالمقاومة والثوابت الوطنية هو نابع من قناعاتنا الوطنية والدينية ومن حقنا في حرية ارضنا وثرواتنا، ولسنا بحاجة إلى دروس من اجراء باعوا وطنيتهم بثمن بخس، بئس الشاري والبائع".