لفت وزير الداخلية ​بسام مولوي​ للحدث: مشاركة اللبنانيين بالخارج في الانتخابات مؤشر جيد على الرغبة بالتغيير، واللبنانيون المنتشرون جزء من النسيج اللبناني ولديهم طلباتهم"، مشيرًا إلى "أننا نتمنى أن تكون نسبة الاقتراع في الداخل جيدة، وأنّ يُقبل اللبنانيون لاختيار ممثليهم الحقيقيين والصادقين بولائهم لوطنهم وعروبة لبنان".

وأوضح، في حديث لقناة "الحدث"، أنّ "رئيس الوزراء نجيب ميقاتي حريص على اجراء الانتخابات في موعدها، ولا سبب يمنع اجراء الانتخابات، وعبارة "الله يتمم على خير" منه من باب التمني الجيد"، مشيرًا إلى "أننا نعمل كل يوم، وباستطاعتي طمأنة اللبنانيين أن الكهرباء ستؤمن في كل مراكز الاقتراع".

وفي وقت سابق من اليوم، لفت رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، بعد تفقده سير انتخابات المغتربين من غرفة العمليات في ​وزارة الخارجية​، إلى أنّه "في الحقيقة أحب أن أعبّر عن سروري في هذه الجولة، حيث اطلعت فيها على سير العملية الانتخابية في الدول التي لديها عطلة يوم الجمعة، ورأيت كل الاحصاءات".

وشدد على "أنني اهنئ وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي واشكر المتطوعين، وأقول من كل قلبي "الله يتمّم على خير"، ونأمل أن نبشّر اللبنانيين الأحد المقبل، ببرلمان جديد يحمل التغيير".