لفت وزير الدّفاع ​اليابان​ي نوبو كيشي، إلى أنّ ​الصين​ "تولي اهتمامًا كبيرًا لطبيعة ردّ ​المجتمع الدولي​"، على خطوات ​روسيا​ في ​أوكرانيا​، مبيّنًا أنّ خطوات الغرب "ستؤثّر على حسابات بكين وأعمالها في المنطقة الآسيويّة في المستقبل".

وأشار، في حديث صحافي، إلى أنّه "إن تَرَك المجتمع الدولي أعمال روسيا في أوكرانيا دون أيّ عواقب، فمن شأن ذلك أن يوجّه إشارةً خاطئةً بأنّه يمكن التّساهل مع مثل هذه الأعمال في مناطق أخرى من العالم، بما في ذلك في منطقتَي المحيطَين الهندي والهادئ"، مركّزًا على أنّ "اليابان ستواصل تقديم الدّعم لأوكرانيا في الوضع الحالي".

وتعليقًا على تطوّر القدرات العسكريّة ل​كوريا الشمالية​، كشف كيشي عن أنّ "التّجارب الصّاروخيذة لبيونغ يانغ تسبّبت ببدء المناقشات في طوكيو بشأن جدوى تطوير قدرات لضرب المواقع العسكريّة للعدو المفترض، بواسطة قاذفات ومقاتلات محليّة الصّنع"، موضحًا أنّ "السّلطات اليابانيّة تعتزم دراسة تلك المسائل، إذ أنّ الحديث يدور عن حماية المواطنين اليابانيّين".

من جهة ثانية، أكّد عزم طوكيو على إقامة اتّصالات وثيقة مع رئيس ​كوريا الجنوبية​ الجديد يون سوك يول، لتعزيز التّعاون الثّلاثي بين اليابان و​الولايات المتحدة الأميركية​ وكوريا الجنوبية.