أعلنت سلطات جمهورية بريدنيستروفيه (ترانسنيستريا) المعلنة من جانب واحد شرقي ​مولدوفا​، عن وقوع هجمات جديدة على أراضيها، وأكدت أن "أربعة ​انفجارات​ دوت مساء أمس في محيط المطار السابق قرب قرية فورونكوفو في منطقة ريبنيتسكي على مقربة من حدود ​أوكرانيا​"، لافتة إلى "قنبلتين أسقطتا على الأرجح بواسطة ​طائرة مسيرة​ في الساعة الـ21.40 تقريبا ثم تكرر الهجوم بعد ساعة".

وأشارت في بيان، إلى أن "هذه القذائف خلفت حفرا عمقها نحو متر وقطرها الدائري نحو 25 سم، مضيفة أن فريق الخبراء يعمل على موقع الحادث"، موضحة أن "هذا الحادث سبقه هجوم آخر أسقطت فيه مقذوفتان أخريان قرب فورونكوفو مساء الخميس، والهجمات لم تسفر عن وقوع إصابات بشرية".

ومن جانبها، نفت وزارة الدفاع في بريدنيستروفيه، صحة المزاعم عن إعلان التعبئة العامة لقوات الجيش وغيرها من التشكيلات المسلحة في الجمهورية المعلنة ذاتيا".

ويأتي ذلك على خلفية تصعيد التوترات الأمنية حول بريدنيستروفيه التي شهدت في الأسابيع الأخيرة سلسلة حوادث أمنية، في ظل مواصلة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المجاورة. وفي 25 نيسان الماضي تعرضت وزارة أمن الدولة في عاصمة الجمهورية المعلنة ذاتيا مدينة تيراسبول، لهجوم صاروخي، وفي اليوم اللاحق دوى انفجاران قويان في مركز "ماياك" ("المنارة") للبث التلفزيوني، بالإضافة إلى انفجار وقع قرب قاعدة عسكرية في قرية باركاني. وكان رئيس بريدنيستروفيه، فاديم كراسنوسيلسكي، قد أعلن أن جذور هذه الحوادث التي تم إعلانها "أعمالا إرهابية" تعود إلى أوكرانيا.