أشار النائب البطريركي العام على منطقة الجبة المطران جوزيف نفاع، في قداس بذكرى ميلاد ​القديس شربل​، من ​كنيسة​ سيدة الإنتقال في بقاعكفرا، إلى أنه "في هذه ​الإنتخابات​ إذا لم يفز أخي المسلم قبلنا يعني أننا خسرنا.. واليوم يظهر إذا كنا أبناء شربل أم لا".

ولفت، إلى أنه "يجب أن ننظر إلى بعضنا كشعب ​مار شربل​"، موضحًا أن "الدور اليوم على شعب ​لبنان​، فالرب أعطانا القديس شربل، والدور الآن علينا".

وأكد نفاع، أنه "يجب أن نسمح للقديس شربل ولله أن يدخلا إلى قلوبنا"، مضيفًأ: "يجب أن نعد مار شربل أن نكون رسلاً.. لبنان ليست أول مشكلة يقع فيها ولا أصعبها، وهو حتمًا سيقوم".

وأوضح أنه "يفترض أن يكون همي أن أساعد الناس والكنيسة في الإنتخابات وليس أن أسبهم على مواقع التواصل الإجتماعي"، وتابع: "في هذا الأسبوع واعدوا مار شربل أن تكونوا على قدر المسؤولية، ونحن قادرين على أن نقوم بأكبر عجيبة".

ودعا نفاع في كلمته، أن "تحل بركة مار شربل في بيوتنا إن كان في الداخل أو الخارج". واعتبر "أن الرب اختار عيد مار شربل مع الإنتخابات، كأنه يقول أنه في عيد مار شربل يولد لبنان الجديد"، داعياً "كلاً منا أن يقوم بما عليه".

وأشار المطران نفاع، خلال عظة تناول فيها سيرة القديس شربل، الى أن"الانجيل اليوم يتطابق جوهره مع ما نعيشه اليوم في بلدنا"، داعيا الى "الاهتداء بالقديس شربل والتقيد بحياته المليئة بالقداسة وخدمة الرب"، طالبا من الجميع "شفاعته والصلاة من اجل خلاصنا وخلاص لبنان من جميع محنه"، مؤكدا ان "لا خلاص الا بالعودة الى سلوك درب يسوع والقديسين".