اعتبر رئيس ​مجلس الدوما الروسي​، فياتشيسلاف فولودين، أن "​بريطانيا​ و​ألمانيا​ و​إيطاليا​ و​كندا​ و​الولايات المتحدة​ و​فرنسا​ و​اليابان​ اعترفت بنجاح العملية العسكرية الخاصة للقوات المسلحة الروسية"، مردفاً أن "هذه هي الطريقة التي ننظر بها إلى البيان الذي أصدره زعماء ​مجموعة السبع​ اليوم بشأن نيتهم ​​(منع انتصار) روسيا في أوكرانيا".

وأشار فولودين في تصريحٍ على وسائل التواصل الإجتماعي، إلى أن "قادة مجموعة السبع بهذا الشكل يعارضون نزع السلاح واجتثاث النازية والوضع الحيادي وغير النووي لأوكرانيا، وحق شعبي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في تقرير مصيرهما".

واختتم رئيس دوما قائلًا: "من الواضح الآن لماذا لم يتم الرد على المبادرات الأمنية التي اقترحها رئيسنا. لقد دمرت روسيا خططهم لتوسيع حلف شمال الأطلسي (الناتو) شرقا".

وفي وقتٍ سابق أمس، تعهد قادة مجموعة الدول الصناعية السبع، بإنهاء الاعتماد على الطاقة الروسية من خلال التخلص التدريجي أو حظر استيراد النفط الروسي.

جاء ذلك خلال قمة افتراضية بمشاركة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أيضاً، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

ومجموعة الدول الصناعية السبع، هي ملتقى سياسي حكومي دولي يضمّ كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.