أعلنت مديريّة العلاقات العامّة في "​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​"، أنّ "بعد انقضاء فترة الأعياد، عاود الصندوق الوطني للضّمان نشاطه، وعاد كادره إلى العمل بجهد كالمعتاد، إدراكًا منه لأهميّة الدّور الموكل إليه في حماية الأمنَين الصحّي والاجتماعي في البلاد، وبخاصّة القطاع الاستشفائي الّذي ينتعش من رئة الصّندوق، بما يرفده من أموال تؤمّن له رواتب العاملين فيه من أطبّاء وممرّضين وموظّفين إداريّين".

وأوضحت في بيان، أنّ "عليه، أصدر المدير العام قرارًا حمل الرّقم 381 تاريخ 9/5/2022، قضى بموجبه إعطاء ​المستشفيات​ المتعاقدة مع الصّندوق سلفات ماليّة عن شهر آذار 2022، بلغت قيمتهما حوالي 38 مليار ليرة لبنانيّة، توزَّع بين المستشفيات والأطبّاء، وسوف تحوَّل هذه المبالغ إلى حسابات المستشفيات واللّجان الطبيّة فيها خلال الأيام القليلة القادمة".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "في سياق متّصل، أعاد كركي مطالبته ​الدولة اللبنانية​ بتأمين التّمويل اللّازم، حتّى يُصار إلى رفع التّعرفات الطبيّة والاستشفائيّة والدّوائيّة من جهة، وبضرورة تسديد ديونها المتوجّبة عليها للضّمان الاجتماعي، الّتي تجاوزت الـ5000 مليار ل.ل. حتّى نهاية العام 2021 من جهة أخرى، ودفع الأموال المرصودة له في موازنات الأعوام السّابقة كاملةً؛ بالإضافة إلى ما ورد في مشروع موازنة العام 2022".