أعلنت رابطة مشغلي الطائرات النيجيرية، أن الخطوط الجوية النيجيرية ألغت تعليق عملياتها الذي كان مقرراً الاثنين بسبب ارتفاع أسعار وقود الطائرات. وكانت الرابطة أعلنت الجمعة عن تعليق الرحلات الداخلية الاثنين "حتى إشعار آخر" بسبب الزيادة الكبيرة في أسعار الكيروسين من نوع "جيت أي 1"، والذي ارتفع سعر اللتر الواحد منه أربعة أضعاف تقريبًا.

وبعد تلقي "مكالمات عديدة من أعلى المستويات الحكومية التي تعهدت بتدخل عاجل لمواجهة التكلفة الخيالية والمتزايدة باستمرار لـ"جيت أي 1"، أعلنت رابطة مشغلي الطائرات النيجيرية في بيان صدر الأحد، رفع تعليق الرحلات الداخلية "في الوقت الحاضر". وأوضحت أنه "لذلك ومن أجل ​مصلحة الاقتصاد​ الوطني، تبلغ رابطة مشغلي الطائرات النيجيرية عامة الناس أن وقف العمليات الذي أعلن عنه سابقًا في 9 أيار عُلِّق في انتظار تعامل مثمر مع الحكومة".

ومنذ العملية العسكرية الروسية في ​أوكرانيا​ في نهاية شباط والعقوبات التي فرضت في أعقابه على موسكو، ارتفعت ​أسعار النفط​ عالمياً، ما تسبب في ارتفاع أسعار الوقود في العديد من البلدان. وتضرر قطاع الطيران في ​نيجيريا​ بشدة من جراء ارتفاع الأسعار، ما دفع العديد من النقابات في القطاع إلى ​الإضراب​ الاثنين للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور.