أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ لمكافحة عمليّات السّلب وملاحقة المتورّطين فيها وتوقيفهم بالتّنسيق مع القضاء المختص، بتاريخ 1/5/2022 وفي محلّة ​أدونيس​، أقدم مجهولون على سلب مواطنَين لبنانيَّين مبلغ 130,000 دولار أميركي بقوّة السّلاح، بعد أن تمّ إيهامهما بصرف هذا المبلغ لقاء مبلغ 200,000 دولار أميركي مجمّد".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة الفاعلين. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت لتحديد هويّة أفراد العصابة الّتي نفّذت عمليّة السّلب، ومن بينهم المدعوّان: "ص. ح." (مواليد عام 1991، لبناني الجنسيّة) و"ع. ق." (مواليد عام 1979، لبناني الجنسيّة)، وهما من أصحاب السّوابق، ومطلوبَين للقضاء بمذكّرات عدليّة بجرم ترويج عمّلة مزوّرة ومخدرات. وهما من المطلوبين الخطرين، ومسلّحَين بصورة مستمرّة".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "الأوامر أُعطيت للقوّة الخاصّة في شعبة المعلومات، للعمل على تحديد مكان تواجد المذكورين، وتوقيفهما بما أمكن من السّرعة"، مبيّنةً أنّ "بتاريخ 5/5/2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة في شعبة المعلومات من تحديد مكان تواجدهما في منطقة ​رياق​، وعملت على تنفيذ كمين محكم نتج عنه توقيفهما على متن سيّارة "هيونداي توكسون" لون أبيض".

وذكرت أنّ "بتفتيشهما والسيّارة، تمّ ضبط مبلغ 7070 دولارًا أميركيًّا، و11,000,000 ليرة لبنانيّة، كميّة من ​المخدرات​، ومسدّسًا حربيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على تنفيذ عمليّة السّلب بقوّة السّلاح في منطقة أدونيس، بالاشتراك مع آخرين. وأجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين".

ونبّهت المديريّة من "مغبّة الوقوع ضحيّة هكذا أعمال احتياليّة"، وطلبت "عدم القيام بعمليّات تصريف أموال خارج الأماكن المعتمَدة رسميًّا".