أشار المتحدث باسم ​الخارجية الأميركية​، ​نيد براس​، إلى "أننا نريد أن نرى انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في لبنان، ومن الواضح أن هذه ​الانتخابات​ ستبلغ ذروتها في 15 أيار"، وأعرب عن أمله في "تشكيل حكومة ممثلة للشعب اللبناني بعد الانتخابات بوقت قصير"، وأردف أن "عدم الاستقرار الحكومي كان دافعًا رئيسيًا لكثير من المحن التي عانى منها ​الشعب اللبناني​".

وذكر في حديثٍ لقناة "العربية"، "أننا نواصل العمل مع الشعب اللبناني، ومن الواضح أن ​صندوق النقد الدولي​ يتفاوض مع ​الحكومة اللبنانية​، وسنفعل ما في وسعنا لتقليل بعض العبء الإنساني الذي ألقته سنوات من عدم الاستقرار و​الفساد​ على الشعب اللبناني".

ولفت برايس، إلى "أننا لن نقبل بأن تكون ​إيران​ على بعد أسابيع من تطوير قدرة نووية، ونناقش الخطط البديلة حال فشل المسار التفاوضي مع إيران"، وأوضح "أننا قلقون من التهديد الذي يمثله ​الحرس الثوري​ الإيراني، كما فرضنا 86 عقوبة على الحرس الثوري والشركات التابعة له"، وتابع أن "الرئيس الأميركي، جو بايدن، أكد أنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي".

وحول ليبيا، اعتبر المتحدث باسم الوزارة الأميركية "أننا ندعم الجهود الأممية للحفاظ على الهدنة ووقف إطلاق النار في ليبيا"، وتابع: "نأمل أن يتمكن الشعب الليبي من التعبير عن إرادته بانتخابات نزيهة".