أفادت رئاسة الجمهورية اللبنانية، بأنّ "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، أبرق الى رئيس دولة فلسطين ​محمود عباس​، معزيًا باستشهاد الاعلامية الفلسطينية ​شيرين أبو عاقلة​، برصاص الغدر الإسرائيلي"، لافتًا إلى "أنني تلقيت بألم نبأ استشهاد الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، برصاص الغدر الإسرائيلي، وهي تمارس عملها الصحافي في خدمة الحقيقة والرأي الحر".

وأشار الرئيس عون، إلى أنها "إذ تنضم إلى قافلة شهداء فلسطين المحتلة، الذين واجهوا بإرادتهم الصلبة عنجهية الاحتلال الاسرائيلي، تؤكد مرة جديدة بدمائها أن هذا الاحتلال الوحشي، يضرب عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين الدولية التي ترعى العمل الإعلامي، ويضيف بجريمته هذه إلى تاريخه الدموي فصلا جديدا من التعسف والاعتداء والاستهتار بالحقوق والحياة والعدالة".

وشدد على أنه "في هذه المناسبة الحزينة، أتقدم منكم ومن الشعب الفلسطيني بأسره، بأحر التعازي القلبية، سائلا الله تعالى أن يتغمد الشهيدة برحمته، ويلهم عائلتها الصبر والسلوان ويمدكم بالصحة والعزم في خدمة شعبكم والقضية الفلسطينية العادلة".

وأعلنت ​وزارة الصحة الفلسطينية​ صباح اليوم عن مقتل مراسلة ​الجزيرة​ شيرين أبو عاقلة "برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحامه ​مخيم جنين​"، وأوضحت أن الزميلة شيرين "أصبيت برصاص حي في الرأس، بينما أصيب الصحفي علي السمودي برصاص حي في الظهر ووضعه مستقر حتى الآن".

وطالب دبلوماسيون أجانب ومسؤولو هيئات دولية، بفتح تحقيق شامل وفوري في اغتيال الإعلامية ​شيرين أبو عاقلة​ برصاص القوات الاإسرائيل​ية أثناء أداء واجبها المهني بتغطية اقتحام القوات الإسرائيلية ل​مخيم جنين​.