أعربت وزارة الخارجية ​الكويت​ية، عن "إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاغتيال قوات الإحتلال الإسرائيلي الإعلامية ال​فلسطين​ية شرين أبو عاقلة بالقرب من ​مخيم جنين​ وإصابة إعالمي آخر".

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن "هذه الجريمة النكراء التي تتحمل سلطات الإحتلال مسؤولياتها كاملة تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، وتعديا سافرا على ​حرية التعبير​ والإعلام، ودليلاً جديدا دامغا على بشاعة الإعتداءات التي تقوم بها سلطات الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق".

وأكدت أن هذا "الأمر يستوجب من ​المجتمع الدولي​ فتح تحقيق لمساءلة مرتكبي هذه الجريمة البشعة وملاحقتهم أمام جهات العدالة الدولية، كما يتطلب أيضا من المجتمع الدولي اتخاذ الإجراءات اللازمة للجم الإعتداءات التي تقوم بها سلطات الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، وتوفير الحماية له ولحقوقه وممتلكاته".

وأعربت الوزارة، "عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الشهيدة وإلى حكومة وشعب دولة فلسطين الشقيقة، وتمنياتها للمصاب بالشفاء العاجل".

وأفادت شبكة "​الجزيرة​" الإعلامية، بأنه "في جريمة قتل مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا ​شيرين أبو عاقلة​"، وأردفت: "ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته ونحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

وطالبت "​المجتمع الدولي​ بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة عمدا"، كما حمّلت "السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي يخضع للعلاج حاليا بعد استعهدافه مع الزميلة شيرين".