أفاد الديوان الملكي ​الأردن​ي، بأن "الملك عبد الله الثاني، بحث مع رئيسة مجلس النواب الأميركي ​نانسي بيلوسي​، الأزمات الإقليمية، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية، تُعيد الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة"، وجاء ذلك خلال لقاء عقده ملك الأردن مع بيلوسي، وقيادات المجلس، بواشنطن، في إطار زيارة عمل، غير محددة المدة، يُجريها للولايات المتحدة.

وحسب البيان، جرى بحث آخر المستجدات في المنطقة، حيث "جدد الملك عبد الله التأكيد على ضرورة إعادة تحريك عملية السلام"، وأشار إلى "أهمية إطلاق مفاوضات بين ​الفلسطينيين​ والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها ​القدس الشرقية​".

وتطرق اللقاء إلى مختلف الأزمات الإقليمية ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة، إضافة إلى جهود محاربة الإرهاب، دون مزيد من التفاصيل بالخصوص.

وأشادت قيادات مجلس النواب بعمق العلاقات بين الأردن و​الولايات المتحدة​، وبدور المملكة في المنطقة لدعم الاستقرار والسعي نحو تحقيق السلام، وفق البيان ذاته.

وفي 28 نيسان الماضي، بدأ ملك الأردن زيارة إلى الولايات المتحدة غير محددة المدة، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الأميركيين.

ومن المقرر أن يلتقي الملك عبد الله، بالرئيس الأميركي ​جو بايدن​، يوم الجمعة المقبل، في ثاني لقاء يجمعهما، منذ تولي الأخير زعامة ​البيت الأبيض​ في 20 كانون الثاني 2021.