أعلن وزير الإعلام زياد مكاري، بعد جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا، "موافقة مجلس الوزراء على مسودة دفتر شروط العقد الخاص، لاطلاق مزايدة تلزيم الخدمات البريدية والوثائق العائدة لها، كما الموافقة على عرض وزارة الطاقة والمياه، منح تراخيص لبناء محطات انتاج كهرباء على الطاقة الشمسية".

وأكد أنه تمّ "إقرار مشروع مرسوم يرمي الى تجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية للمشاركة في الانتخابات النيابية فقط"، لافتًا إلى أن "من خارج جدول الاعمال، جرت الموافقة على اتفاقية القرض مع البنك الدولي لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة لتأمين امدادات القمح بقيمة 150 مليون دولار، وسيجيب معالي وزير الاقتصاد على الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر".

وأوضح أنّ تجديد جوازات السفر، وفق ما اقر مجلس الوزراء، سيتم في مراكز الأمن العام، قبل الانتخابات وليس يوم الانتخاب. والمراكز مفتوحة، والتجديد هو لمرة واحدة. وسيصدر بيان بهذا الخصوص.

وأشار، ردًا على سؤال حول أي أساس سيبقى سوق النقد مستقرًا، بعد الانتخابات، وسط حديث عن توقف العمل وفق المنصة اواخر الشهر، إلى أنّه "لم يتم الحديث بهذا الموضوع، وعندما يتكلم رئيس الحكومة عن امر معين، فإن لديه معطيات بهذا الأمر".

وسئل عن ملف الجامعة اللبنانية، فردّ بأنه "لم يتم طرحه للأسف، في هذه الجلسة، علما انه يتم طرحه في كل جلسة"، مشيرًا إلى انه في الاسبوع المقبل ستكون هناك جلسة كبيرة، لأنها الجلسة الأخيرة للحكومة.

وذكر أنّ "في موضوع الانتخابات النيابية، لقد وقّعنا مدونة سلوك مع المعوقين ووسائل الاعلام. وأتمنى في هذا الاطار التوقف عن استعمال مصطلحات الإعاقة كاهانات تنتقص من كرامتهم. وهذا مطلوب من المرشحين والناخبين ووسائل الاعلام على حد سواء. وأتمنى على هذه الوسائل الا ينقلوا التعابير التي تمس بذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان".