تسلم وزير الشباب والرياضة ال​لبنان​ي ​جورج كلاس​ من نظيره ​العراق​ي عدنان درجال، الراية من "بغداد عاصمة الشباب العربي 2021" للحدث التالي "بيروت عاصمة الشباب العربي 2022"، الذي يقام بإشراف ​جامعة الدول العربية​. وجرت عملية التسلم في حفل أقيم في المسرح الوطني في العاصمة العراقية بغداد، برعاية رئيس الوزراء العراقي ​مصطفى الكاظمي​، ممثلا بالوزير درجال الذي ألقى كلمة عدد فيها نجاحات التجربة العراقية وتنوعها، ووعد بالوقوف الى جانب لبنان في تنظيمه للحدث المقبل، وتقديم التسهيلات اللازمة.

ولفت كلاس، إلى "أني انقل لكم من لبنان عاطر المحبة والوفاء والشكر على كل جهد تبذلونه من أجل إنجاح الانشطة الرياضية والشبابية، متوقفا عند كلام معالي الاخ الوزير عدنان الدرجال، في مؤتمر الحكومات الشبابية في دولة ​الإمارات​، إذ قال (نحن نراهن على اجيال شبابنا في بناء الجسور بين مجتمعاتنا العربية سبيلا الى التكامل والحفاظ على الخصوصيات والتمايزات)".

وأضاف: "على مدى عام كامل، كان ​العالم العربي​ على موعد مستمر، مع حدث لم يهدأ ضجيجه الايجابي، ولم تكل محركات الحياة الصاخبة فيه. وكيف تستكين بغداد وقد إحتضنت شباب العرب من كل أصقاعهم، من المحيط إلى الخليج، على ضفاف دجلة والفرات، يتحاورون ويبحثون ويحللون ويتدارسون في كل الفكر والثقافة، والتخطيط الواعي لبناء المستقبل، رغم التحديات آلتي تعترض مسيرة النهوض والتنمية الشبابية".

وتوجه كلاس الى درجال بالقول: "بإسم لبنان ، و​وزارة الشباب والرياضة​، نهنىء العراق الحبيب، من خلالكم شخصيا، وفريق عملكم الذي نقدر نشاطه المميز، وما بذله وقدمه من نجاحات، ونشكركم على دعوتكم لنا لنكون بجانبكم في حفل الختام، كما كنا في حفل الافتتاح، وهو الأمر الذي يعكس تآخينا وترابطنا وعمقنا الثابت، ويؤكد تقديرنا الموحد لأهمية قضايا الشباب وهمومهم في عالم متغير مشتعل تتهاوى فيه القيم". زاضاف: "في هذه اللحظة التي نتسلم فيها من معاليكم راية (عاصمة الشباب) لتكون في بيروت بعد بغداد، فإننا نسألكم بأن تكونوا الى جانب لبنان كما عودتمونا، وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها، والتي نصر على الرغم منها على استضافة الحدث المقبل".

وأعلن "انها فرصة لنطالب ونؤكد لجامعة الدول العربية ضرورة الالتزام بمضمون القرار الذي صدر عن مجلس الجامعة في دورته 157 تاريخ 9 آذار - مارس 2022 والقاضي بـ(تكليف المجالس الوزارية والمنظمات العربية المتخصصة بإتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة بما يدعم الجمهورية اللبنانية)". وشدد على أن "دعم لبنان في ما يتعلق بحدث (بيروت عاصمة الشباب) يكون من خلال تبني مجلس وزارء الشباب والرياضة العرب في جلسته المقبلة المقررة في مدينة العلمين المصرية نهاية الشهر الجاري، لكل التسهيلات اللازمة لضمان إنجاح لبنان في استضافة وتنظيم هذا الحدث العربي برقي التنظيم وابداع المضمون".

كذلك، سلم درجال مفتاح العاصمة العراقية ودرعا تكريمية الى كلاس ودرعا آخر الى أوهانيان، كما شاركوا في توزيع جوائز مهرجان شاعر شباب العرب حيث حلت اللبنانية أسيل سقلاوي الثالثة. وسيكون على وزارة الشباب والرياضة تحديد موعد لحفل افتتاح "بيروت 2022" وروزنامة الانشطة، وهو الأمر المرتبط بالتزام مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وجامعة الدول العربية، بدفع مائة ألف دولار "مقررة" لدعم هذا النشاط.