أشار رئيس تكتل لبنان القوي النائب ​جبران باسيل​، الى أننا "نحارب حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ وحدنا ويعاملونا على أساس ان "الجميع أوادم ونحنا لاء"، ولا تفاهم مع رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، ولم يحصل لقاء معه بل تفاهمنا مع ​حزب الله​ وقد وُجد معنا على اللوائح من هم خصوم لنا بال​سياسة​ وهذا الامر لا يغير من موقفنا، و نحمّل بري مسؤولية كبيرة لكل ما حصل مع العهد".

واعتبر باسيل في لقاء على شاشة الـLBCI، أن "علينا السير على مسارين الأول هو تأليف حكومة وانتخاب رئيس للجمهورية والثاني هو حوار حقيقي حول موضوع النطام ومن ضمنه اللامركزية و​الاستراتيجية الدفاعية​ ووقف الانهيار، وهناك حل في ​سوريا​ وعلى لبنان ان يستفيد منه ويساهم بالاعمار أما ​الاتفاق النووي​ فسينعكس اجواء ايجابية على لبنان".

وأضاف: "أحب أن نتوصل الى سلام مع ​إسرائيل​ وحزب الله لا يؤيّدني في هذا الموضوع فيجب أن نتوصل الى ​السلام​ ولكن السلام لديه شروطه"، مشيرا بخصوص رئاسة الجمهورية، الى أن "موضوع الذهاب الى سوريا كمرشح رئاسي هو أمر غير مطروح".

من جهة أخرى، أوضح رئيس التيار الوطني الحر، أنه "في تموز 2017 قدمنا خطة اقتصادية كاملة ونحن لدينا خطة كاملة وواضحة ولكن هذا لا يكفي انما يجب ان يترافق مع إرادة سياسية".

وردا على سؤال، رأى باسيل أنه "اذا أعيدت اموال كان قد حولها سياسيون الى الخارج يمكن ان نعيد اموال 95% من المودعين اللبنانيين الصغار".

واعتبر أن "سلامة اليوم يملك سياسته ويتصرف وحده وثُبت أن بحقه قضايا مالية في لبنان أمام القضاء اللبناني وحُكماً يجب أن يتغير الحاكم وليس هناك أمان نقدي في لبنان في ظل وجود شخص على رأس المؤسسة النقدية متهم بتبييض الأموال في 7 دول أوروبية".

وأضاف: "القوات يعتقدون أنهم يحاصروننا لكن فكرة الالغاء والسيطرة كانت ايام البارودة، ورئيس حزب القوات سمير جعجع قام بانقلاب على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعلى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري واستقالة الأخير من السعودية كانت جزءاً من فتنة".