أشرف محافظ النبطية ​حسن فقيه​، في إطار إنجاز التحضيرات والاستعدادات لاجراء ​الانتخابات النيابية​ غدا، على عملية تسليم صناديق الاقتراع ومستلزمات العملية الانتخابية الى 506 رئيس قلم وكاتب المنتدبين الموزعين على 253 قلم اقتراع في 42 بلدة وقرية في ​قضاء النبطية​.

واشار فقيه، الى اننا "انجزنا اليوم الخطوة اللوجيستية المتعلقة بتسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الاقلام والكتبة منذ السادسة صباحا، وتم تسليمها في سراي النبطية وقائمقاميات حاصبيا وبنت جبيل ومرجعيون فتم تسليم 253 صندوق اقتراع موزعين على 46 مركز اي 42 بلدة في قضاء النبطية وبلغ عدد رؤوساء الاقلام 506".

وأوضح أنه "تم تسليم 259 صندوق اقتراع في قضاء بنت جبيل توزعوا على 37 بلدة في القضاء ، وفي قضاء مرجعيون تم تسليم 186 قلم توزعوا على 30 بلدة وفي حاصبيا تم تسليم 89 صندوق توزعوا على 30 بلدة وعمليات التسليم تمت بهدوء وسلاسة".

ونفى فقيه وجود "اية عوائق حصلت اليوم في عملية تسليم الصناديق"، لافتاً الى ان "هناك اجراءات جديدة من وزارة الداخلية توجب وتلزم فتح الصناديق صبيحة يوم الاحد ومن هنا يمكن ان نجد بعض النواقص في الصناديق، وهذا احتمال وارد ونحن اتخذنا التدابير لمعالجة هذا الاحتمال، كما ان هناك صناديق احتياط لاي صندوق قد يمتلأ خلال عملية الاقتراع ".

ولفت فَقِيه الى ان "القوى الامنية تواجدت منذ صباح اليوم في مراكز الاقتراع وتولى جهاز امن الدولة مسؤولية الاشراف الامني على تسليم الصناديق اليوم وسوف يراقب عملية تغذية المراكز بالتيار الكهربائي، كما ان رؤوساء البلديات كلفوا بتأمين اية نواقص في مراكز الاقتراع ولا بد ان نشير الى اننا اولينا اهتمام وانجزنا كل الجوانب التقنية التي تسهل عملية دخول المعوقين للاقتراع في كافة المراكز".