تتظهّر موازين القوى في الدوائر الانتخابية في السّاعات الأخيرة قبل موعد الاقتراع. وعلى هذا الأساس، تقدّم "النشرة" تقديرًا انتخابيًّا بشأن توزيع المقاعد على اللّوائح الّتي من المرجّح أن تفوز في الانتخابات النيابية.

الفريق السياسي

عدد النوّاب

التنمية والتحرير17
التيار الوطني الحر16 بالحد الأدني، مع إمكانيّة الفوز بمقعد إضافي
حزب القوات اللبنانية15 بالحد الأدني، مع إمكانيّة الفوز بمقعدين إضافيّين
حزب الله13
8 آذار12 بالحد الأدني، مع إمكانيّة الفوز بمقعد إضافي
المجتمع المدني6 بالحد الأدني، مع إمكانيّة الفوز بـ5 مقاعد إضافي
اللقاء الديمقراطي8
حلفاء تيار المستقبل6
حزب الكتائب اللبنانية4
تيار المردة4
المشاريع3
كتلة نجيب ميقاتي3
حزب الطاشناق3
لائحة أشرف ريفي2
لائحة أسامة سعد2
لائحة فراد مخزومي2
ميشال المر1
فؤاد السنيورة1
نعمة افرام1
ميشال معوض1
أنطون الصحناوي1
طلال أرسلان1

يُبنى هذا التقدير على نتائج الدراسات الإحصائية التي حصلت في الأيام الماضية، وبلورت المشهد الإنتخابي في كل دوائر لبنان.

- جبل لبنان الأولى (كسروان-جبيل): مقعدان لحزب القوات، مقعدان للتيار الوطني الحر، مقعدان للائحة صرخة وطن(نعمة افرام والكتائب)، مقعد لمرشح حزب الله، بينما سيبقى التنافس قائماً حول المقعد الثامن، مع أرجحية فوز فريد هيكل الخازن.

- جبل لبنان الثانية (المتن): مقعدان للتيار الوطني الحر، مقعدان لحزب الكتائب، مقعد لكل من ميشال المر وحزب الطاشناق، مقعد لحزب القوات، بينما يبقى التنافس مفتوحاً حول المقعد الثامن بين حزبي القوات والكتائب ولائحة "نحن الدولة".

- جبل لبنان الثالثة (بعبدا): مقعدان للتيار الوطني الحر، مقعد لكل من حزب الله وحركة أمل، مقعد لكل من الحزب التقدمي الإشتراكي وحزب القوات.

- جبل لبنان الرابعة (الشوف-عاليه): خمسة مقاعد للحزب التقدمي الإشتراكي، مقعدان لحزب القوات، ثلاثة مقاعد للتيار الوطني الحر، مقعد للحزب الديمقراطي اللبناني، ومقعد للائحة "توحّدنا للتغيير"، بينما يبقى التنافس مفتوحاً على مقعد بين قوى التغيير وقوى 8 آذار.

- الجنوب الأولى (صيدا-جزين): مقعدان للائحة أسامة سعد، مقعدان للائحة ابراهيم عازار، مقعد للتيار الوطني الحر.

- الجنوب الثانية (صور-الزهراني): خمسة مقاعد لكتلة التنمية والتحرير، مقعدان لكتلة الوفاء للمقاومة.

- الجنوب الثالثة (النبطية-بنت جبيل- ومرجعيون حاصبيا): سبعة مقاعد لكتلة التنمية والتحرير، وثلاثة مقاعد لكتلة الوفاء للمقاومة، ومقعد للائحة "معاً نحو التغيير".

- البقاع الأولى (زحلة): مقعدان لحزب القوات، مقعدان للائحة ميشال ضاهر، مقعد للتيار الوطني الحر، ومقعد لحزب الله، بينما لم يُحدد بعد عما إذا كان المقعد الأرمني من نصيب حزب الطاشناق أو لائحة الكتلة الشعبية.

- البقاع الثانية (البقاع الغربي-راشيا): مقعد لكل من حسن مراد، حركة أمل، ايلي الفرزلي، الحزب التقدمي الإشتراكي، محمد القرعاوي، ويبقى التنافس على المقعد الماروني بين لائحة "سهلنا والجبل" والتيار الوطني الحر.

- البقاع الثالثة (بعلبك- الهرمل): أربعة مقاعد لحزب الله، ثلاثة مقاعد لقوى 8 آذار، مقعد للتيار الوطني الحر، مقعد لحركة أمل، ومقعد لحزب القوات.

- الشمال الأولى(عكار): ثلاثة مقاعد لنواب المستقبل، مقعدان لقوى 8 آذار، مقعد للتيار الوطني الحر، مقعد للائحة حزب القوات، ويبقى التنافس على مقعد واحد بين لوائح نواب المستقبل والوطني الحر و"عكار التغيير".

- الشمال الثانية (طرابلس-المنية-الضنية): أربعة مقاعد لقوى 8 آذار، ثلاثة مقاعد للائحة المدعومة من نجيب ميقاتي، مقعدان لأشرف ريفي، ومقعد لكل من مصطفى علوش وإيهاب مطر.

- الشمال الثالثة (بشري-زغرتا-الكورة-بترون): ثلاثة مقاعد لحزب القوات، ثلاثة مقاعد للائحة تيار المردة، مقعد للائحة ميشال معوّض، مقعد للتيار الوطني الحر، ومقعد للائحة شمالنا، ويبقى التنافس على مقعد في الكورة بين حزب القوات ولائحة "شمال المواجهة".

- بيروت الأولى: مقعدان لحزب القوات، مقعد للتيار الوطني الحر، مقعد للطاشناق، مقعد للكتائب، ومقعد لجان طالوزيان، ومقعد للائحة لوطني، ويبقى التنافس على مقعد واحد بين لائحة لوطني ولوائح أخرى.

- بيروت الثانية: مقعدان لجمعية المشاريع الإسلامية، مقعدان للائحة فؤاد مخزومي، مقعد للجماعة الإسلامية، مقعد للائحة بيروت التغيير، مقعد للائحة هيدي بيروت، مقعد للائحة بيروت تواجه، مقعد لكل من حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر.