ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة والجافّة ينحسر عن الحوض الشّرقي للمتوسّط مساء السّبت/صباح الأحد، ويتحوّل الطّقس إلى ربيعي متقلّب بسبب المنخفض الجوّي المتمركز فوق ​تركيا​"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ في ​لبنان​ غدًا الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض بدرجات الحرارة، وتساقط ​أمطار​ متفرّقة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، تكون في بدايتها موحلة، ورياح ناشطة تصل لحدود الـ45 كلم/س. كما يتكوّن ​الضباب​ الكثيف على المرتفعات، حيث تنخفض الرّؤية بشكل كلّي".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين، غائم جزئيًّا إلى غائم بسحب مرتفعة، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة في المناطق السّاحليّة والجبليّة، ودون تعديل في المناطق الدّاخليّة. ويستمرّ تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات، وانخفاض الرّؤية بشكل كلّي".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا أحيانًا، مع ارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة ودون تعديل في المناطق السّاحليّة، مع بقاء ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات، وانخفاض الرّؤية بشكل كلّي".