أشار نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ ​الشيخ علي الخطيب​، خلال إدلائه بصوته في بلدته لبايا، الى أن "هذا الإستحقاق الوطني الكبير الذي يشكل فاصلة بين مرحلتين، بين المرحلة الحالية ومرحلة التحرير ومنعة ​لبنان​ وقوته وعزته، لذا يجب اليوم أن يستثمر للحفاظ على هذه العزة والكرامة التي استفاد منها جميع اللبنانيون، وهي لم تكن لأجل طائفة بل كانت لأجل كل لبنان".

ولفت الى أن "المأمول اليوم من اللبنانيين جميعاً أن يحضروا إلى صناديق الإقتراع وأن يدلوا بأصواتهم بكل حرية وأن يعبروا عن مكنون ضمائرهم وأن يصوتوا لمن يقتنعون بأنهم يمثلون هذه القوة للبنان وبأنهم يصنعون لبنان جديد يعيش فيه اللبنانييون جميعًا بعزة وكرامة".

وأكد الخطيب "أننا نأمل أن يكون الإقتراع كثيفًا وأن لا يتوانوا عن هذا الحضور وعن الإدلاء بأصواتهم لأنه حينئذ سيكون اللبنانيون مسؤولون عما ستصير إليه الأوضاع ولا ينبغي لأحد أن يشتكي فيما بعد وعليه أن يعبر عن موقفه بالورقة التي يضعها في صناديق الإقتراع حتى يكون مشاركًا في بقاء لبنان وكرامته وحلّ مشاكل لبنان الإقتصادية والمعيشية والتي يعاني منه اللبنانييون جميعًا".

وأضاف أن "غدًا يوم آخر لنلتقي جميعًا بكل الاتجاهات على تأليف الحكومة بسرعة وعدم تأخير هذا الإستحقاق حتى يتفرّغ اللبنانييون جميعّا من أجل إيجاد الحلّ اللازم لإخراج لبنان واللبنانيين الذين هم فيه".